Statisticiens Sans Frontières
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.

Le Club des Statisticiens

-40%
Le deal à ne pas rater :
Tefal Ingenio Emotion – Batterie de cuisine 10 pièces (induction, ...
59.99 € 99.99 €
Voir le deal

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

Le régionalisme en Tunisie, une fatalité?

+5
AmiZie
amiratou
daddou
Hallou
Neapolis
9 participants

Êtes vous pour le régionalisme?

Le régionalisme en Tunisie, une fatalité? I_vote_lcap39%Le régionalisme en Tunisie, une fatalité? I_vote_rcap 39% [ 7 ]
Le régionalisme en Tunisie, une fatalité? I_vote_lcap61%Le régionalisme en Tunisie, une fatalité? I_vote_rcap 61% [ 11 ]
Total des votes : 18


Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

Neapolis

Neapolis
Admin
Admin

amiratou a écrit:
daddou a écrit: mais may7ebbouch fi 5ouhom(le juif), bine b3adhhom ils se detestent mais mabine houma et les autres, ils sont soudés et unis, l'union fait la force, je croi ke c ca leur devise....

d'après ce ke tu raconte , je pe conclure ke famma region en Tunisie k'ils ont les meme caractères ke les juifs!!!! ki peut le deviner!!!?

Xalil a écrit:tu parles peut-être de sfax?
p.s.: ça n'exprime en aucun cas mon avis personnel

yosra a écrit:
daddou a écrit:a mon avis c ou bien SFAX ou ESSE7EL...mais j pencherai plus pour SFAX....alors AMIRATOU????

c n importe koi ce ke vs dites !!!
coment pouvez vs nommer sfax ou esse7el de juifs!!! je sui ANTI REGIONALISME...priere de s en abstenir!



Ces messages postés dans le sujet "Ce que vous pensez des Juifs" m'ont poussé à ouvrir tout un sujet spécialement pour traiter du régionalisme en TUNISIE.

Est ce que ça existe chez nous?
Qu'est ce que le régionalisme à la Tunisienne?
Bienfaits et méfaits du régionalisme?
Pour ou contre?
...?

à vous!

Hallou

Hallou
Lady ESSAI
Lady ESSAI

et bien néa pour le sondage tt le monde va voter contre.(besh hakkeka yodhhrou ma7lehem lol! )
mais le régionalisme walla 7aja ya3melha el 3abd manghir may 7ess biha.
pour ce qui est écrit par amiratou et daddou c du régionalisme à mon avis.
taw ena wken kont régionaliste rani mankallamsh le3bed lo5rin et je me voi supérieur 3lihom or ena la na7ki m3a le3bed tous de la meme maniere et manarash rou7i supérieur 3lihom kol we7ed supérieur 3la rou7ou.
ama idhaken we7ed m'insulte et insulte ma région hakkeka nwalli régionaliste.
dire que les sfaxiens comme des juifs c insultant donc hakkeka nwalli régionaliste.
et rahou el régionalisme existe fina el kol mais avec des proportion différente.

fel e5er madhabiya mankounesh régionaliste ama se3a se3a el 3bed ylezzouk.

daddou

daddou
VIP
VIP

=> hallou: ena ce ke g di c t pas mon propre pt de vue, mais ce ke je c d'après les autres, mé ena kima 9olt chui pas regionaliste, mais par expl ki we7ed sfaxien ya3mal faza masta, je me di: zeyed , sfé9si!!!. on pe dire ke c par influence...

amiratou

amiratou
Membre

yikthib alik ili 9ollik rani manich regionalist. en plus famma des region en tunisie, tout les tunisoi yikirhouhom..hathika haja tijri fi dammna, par exemple ana ki kont sghir , nal9a toute ma famille et mon entouraj yikirhou ****** et ******.donc c normal ana bch man7ibhomch zeda. c la verité, on pe pa la changer.!!!
(mais kima 9alit daddou, ilbahi wilkhayib fi kol blass)

AmiZie

AmiZie
Lady ESSAI
Lady ESSAI

justement, 7ata ki ma n7ibich ndhahir 3la rou7i, ndour ndour w narja3 lil assl.s7i7 fi kol bo93a fama el behi wil 5ayib, ama ça dépend ama akthir el behi wela el 5ayib.w bssara7a, fama b9ayi3 fi tounis*******, a3oudhou billèh!déà mili ena sghira w houma y9oulouli, rana, les sfaxiens, ma nitféhmouch m3a ******, w kima y9oulou ma faméch do5an bléch nar...

Hallou

Hallou
Lady ESSAI
Lady ESSAI

ti shnowa wallina a7na les sfaxiens les complexes mte3 le3bed el kol mayselesh.
wallahi malla 7ala.


aya barra 9at3ou wrayshou bina mayselesh hakeka intouma telhew bina wa7na netlhew b7wej o5ra plus interessante.

taw ki tkamlou men les sfaxiens taw narja3

bye et a+ ds ce sujet lol!

yosra

yosra
Lady ESSAI
Lady ESSAI

amiratou a écrit:yikthib alik ili 9ollik rani manich regionalist. en plus famma des region en tunisie, tout les tunisoi yikirhouhom..hathika haja tijri fi dammna, par exemple ana ki kont sghir , nal9a toute ma famille et mon entouraj yikirhou ****** et ******.donc c normal ana bch man7ibhomch zeda. c la verité, on pe pa la changer.!!!
(mais kima 9alit daddou, ilbahi wilkhayib fi kol blass)

c est ça le problem yé amiratou, famma des regions yekrhouhom la3béd juste paske les otres yekrhouhom, sans autre raison valable.ti A7na les jeunes normalement on é open minded é on a des cervelles pour reflechir, é on é plu a l age où on ns dit hethoukoum nekrhouhom donc yelzemna nekrhouhom, kberna bech na3rfou chkoun n5altou w chkoun lé independement men ses origines.

Cécrops(perceptron)

Cécrops(perceptron)
Admin
Admin

Régionalisme !! chnouwa fama! famma wesket !!
7aja wa7da mate3jebnich fel les sfaxien c kils n'ont confiance ke fel les sfaxiens w may7ebbouch el barrani ! 5alli 3ad ken we7ed sfaxien chad poste 9wey chweya maydawer bih ken lè sfaxien mayhemech i3awnou fih ou non, juste il n'a pa confiance fel les non sfaxien!
==> les sfaxiens se croient unique donc le monde ! lol
et pourkoi les parents veulent ke leurs filles ou leurs fils n'épousent q'un ou une sfaxien(ne) ??

Na7ki généralemen,c une réalité !

amiratou

amiratou
Membre

cecrop==> andik alf ha9 fil 9oltou. et c pour ca ke may7ibouhomch innas ilkol!!
yosra==> famma hajat deja fi damna, on pe pa changer. et il wa9i3 izid ikhallik tit'akid. mais bon toujour il ya des exceptions mais c très rare...

Welly

Welly
Membre

chnowa el 7kaya hadhi, normalement nekbrou chwaya 3la el 7kayet hadhi!!! w 7ata e sondage ken tbadlou 5ir ya Néa, fdhi7a raw lé jeunes mta3 tawa mezelou ye7kou 3la régionalisme!!! lé sfaxien makrouhin wel wiratha mé c vré, ena personellement 3andi s7abi sfa9 ta7founin barcha 3rafethom fil IPEIT wel ESSAI, w mouch e s7i7 ili sma3tou 3lihom. y9oulou 3la el KGB jboura!!! taw hadha klem!!! ti e jabri houwa eli mezel l tawa y9oul 3la weled bladou jabri (ya Néa ken na7it e slogon mta3ek 5ir anti jboura!!!!) wled tounes rana men bizeret l borj el 5adhra!!! pas vré?

Neapolis

Neapolis
Admin
Admin

wlidou a écrit:... w 7ata e sondage ken tbadlou 5ir ya Néa, fdhi7a raw lé jeunes mta3 tawa mezelou ye7kou 3la régionalisme!!! lé sfaxien makrouhin ...

Désolé wlidou si, pour toi, le fait d'aborder ce sujet est enfantin. Sinon:
1- Si le sondage était inutile alors il ne serait pas à 50/50, on aurait certainement 99,94% ( scratch mmm...ça me dit quelque chose Razz ) de "contre le régionalisme".
2- C'est un vrai malaise social que nous vivons. Je dirais même plus: un malaise socio-économique car les agissements et comportements stragiques des gens nuise à la concurrence loyale (!).

wlidou a écrit:... ...ya Néa ken na7it e slogon mta3ek 5ir anti jboura...

Tu as toi même prouvé l'utilité de ce sujet, d'ailleurs comme j'ai déjà répondu à Gladiator je te répond à toi:

Il y a certainement des supporters du CA et de l'EST dans toute la Tunisie, ce n'est pas pour autant que je vais traiter tous les tunisiens de jboura,

Je sais que tu t'es sentit offencé wlidou, mais c'est la triste réalité, les supporters du CA sont des nhouch! Et comme je l'ai dit pour moi, il n'y a que des jboura qui peuvent faire l'amalgame entre Football & régionalisme: ça n'a rien à voir pour moi.

daddou

daddou
VIP
VIP

ti belléhi a5tawna, le régionalisme mawjoud fitounes w fikol we7ed minna mahma kenet son origine, les tunisoi n'aiment pas les sfaxiens et sé7eliens, les sfaxien nément pas les kerkeniens, les soussien n'aiment pas les 7ammem soussiens,les mjezien n'aiment pas les bejiens etc... pistolet c un phenomene evidantke lon pourra jamais effacer, mais el we7ed yelzmou yfakker bmo55ou, ena par expl jém pa tro l'accen sfaxien et se7elien c pa pr autant ke j les aiment pas en general, mai kan un sfaxien ou un sé7li me fé du mal( ke ce soi fisik et surtt moral), je me di automatikmen" zeyed, sfe9si ou sé7li" Evil or Very Mad , mai j continu a les cotoyé o boulo, et ds la vi privée.... Razz
petit expl: j'aime bien une sfaxienne du forum, celine, ell é trè cool, et j croi meme ke c la meilleur du forum!!! wub

amiratou

amiratou
Membre

brabi yekhi t7ibou itbadlou il wa9i3 et l'histoir des centaines d'années juska mnt!!!! le regionalisme mawjoud et bch yap9a mawjoud. car c deja haja tijri fi damna et a9wa minna.

Welly

Welly
Membre

ena 7abit n9oul (surtout pour Néa) enou a7na lé jeunes lazemna nfoutou el 7ajet hadhi w na7ou é régionalisme men m5a5na et donc nsafou el 9loub w nbadlou el 3a9liya. ena s7abi men bizerte (la plus belle ville de la Tunisie) w sfax (a7sen nas fi tounes) wel Kef (3ez ennes) wel janoub (erjel) w swa7liya (dima e dho7ka 3la fomhom) wel mahdiya (el karam w tiba) et...
voila najmou nal9ou barcha 7ajet 7louwin pas vré ?

Xalil

Xalil
Admin
Admin

daddou a écrit:, les tunisoi n'aiment pas les sfaxiens et sé7eliens,..

j'ai une petite protestation à ce propos, les tunisois, ce sont qui? je pense qu'il y a de moins en moins de "race" tunisoise, les nouvelles générations et surtout les prochaines, seront tout juste un mélange de tout.

D'ailleurs, c'est pas pour défendre "les tunisois qui n'aiment pas les sfaxiens", mais pour mettre en évidence que l'idée que "les sfaxiens n'aiment pas les tunisois" est absurde!

Je suis d'accord sur le fait que deux régions très proches, sont en général concurrentes, je pense que c'est universel, et c'est naturel. Mais qu'on trouve du mal à accepter les sahéliens ou les nord-ouest, ou les gens du djerid, il n y'a aucune logique derrière. Car les différences deviennent très remarquables côté accent ou traditions, et du coup, ça devient intéressant, sinon amusant, de se faire connaissance.

Je ne veux pas m'éloigner du sujet, mais je profite pour dire que je préfère de loin qu'on aime "trop" son pays, que de trop aimer sa ville ou sa région. Au moins, c'est quelque chose qui peut nous réunir tous.

Welly

Welly
Membre

excellent Xa!!! c ça l idée la plus belle ke j ai entendu ca fé un mois.
et pour le sondage Néa est ce ke tu pense ke 13 vote (juska mnt) y3abrou 3la ray el 3bed el kol. deja le faible nombre de vote est un indice sur la faiblesse de l'idée!!! wmat9olich 50% 50% est ce ke tu croi vrémen la fiabilité de ce type de sondage!!!

Cécrops(perceptron)

Cécrops(perceptron)
Admin
Admin

Biensur qu'il est fiable, ce sondage ma3moul fi notre forum pour savoir l'avis des forumiens et non de tout le monde.13 vote,c le nombre des membres actifs fel forum donc 46% des forumiens son pour le regionalisme c à d presk 6 membres sont pour.ou est le problème fel nbr de population ?

Welly

Welly
Membre

ah bon cécrops!!! ndawrouha cour de sondage pour te convaincre?!! laisse tomber c pas ca le problem mé le problem ennou e tounsi mezel ynajem y9oul ena régionalisme et je deteste catégorie fil bled. 7ata ki houwa allah ghaleb 3lih w mridh au moins ye7chem chwaya w yostor el mradh mta3ou w y5alih binou w bin ro7ou

Hallou

Hallou
Lady ESSAI
Lady ESSAI

9olt manish besh nekteb fi hal sujet mais manajemtesh.

thamma 9awla t9oul: al a9rabouna awla bel ma3rouf.
wena nefhemha w te3jebni.
c pas du régionalisme raho hedha :mathalan ken nara we7ed 5adem we5ed men nafs el région mte3ou manloumoush.
en fait 3andou 7a9 5ater ynajmou yetfehmou akthar.

Welly

Welly
Membre

ok t as raison Hallou mé dans des limites!!!
ki yabdou 3andhom lé deux lé mem degré de fiabilité, c normal t5adem weld bladek ama ki yabda weld bladek e niveau mta3ou taye7 mouch tji t5admou 3la 7sseb la5er w t9oul weld 7oumti !!!

amiratou

amiratou
Membre

wlidou a écrit:le problem ennou e tounsi mezel ynajem y9oul ena régionalisme et je deteste catégorie fil bled. 7ata ki houwa allah ghaleb 3lih w mridh au moins ye7chem chwaya w yostor el mradh mta3ou w y5alih binou w bin ro7ou
brabi alech tu considere le regionalisme martd!!! hethika haja normal. t7ib t9oul inti ke 9 999 994 du tunisian mordha alors ke les 6 ki ont voté pour non fil forum houma labas alihom!! sob7ana allah, famma des caractere pour certains region***** on peut pas laccepter. tawwa hetha yitsamma mardh!!!!

Welly

Welly
Membre

oui si amiratou yetsama mradh!!! wa9t ili matnajemech te9bel e difference binek w bin 3abed a5er yetsama mradh
wa9et ili tu refuz toute une région 3la 5ater fama caracter ma3ejbekech wa9tha yetsama mradh
wa9et da5el 3abd ya5dem 5atrou juste weld blad hadha yetsama mradh
wa9et ili t9oul lé sfaxien (just exple) 5aybin wenti s7abek sfa9 hadha yetsama mradh
w ki tji t9oul 9 999 994 !!! 3lech rit;hom votou fi sondage hal 9 999 994 ili houma POUR!!! rak te7ki 3la tte une nation!! bel mentalité hadhi t7ebna net9admou
kifech tloumou 3la racisme fil europe wentouma wled bladkom ma7meltouhomech? kifech t7ebou mala el barani ye7melna w a7na ma7melnech rwa7na ???
kel mentalité w kel MRADH !!!

Contenu sponsorisé



Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Sujets similaires

-

Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum

 

Ne ratez plus aucun deal !
Abonnez-vous pour recevoir par notification une sélection des meilleurs deals chaque jour.
IgnorerAutoriser